تحميل لعبة كول اوف ديوتي 4 للكمبيوتر مجانا / Call of Dute 4 PC

كول أوف ديوتي 4: مودرن وورفير (Call of Duty 4: Modern Warfare) هي لعبة فيديو من نوع تصويب منظور الشخص الأول (FPS). وهي من إنتاج إنفينيتي وورد، وتطوير ريفن سوفتوير إنفينيتي وورد، التي طورتها لأول مرة عام 2007، ومن نشر وتوزيع أكتيفيجن. صدرت في نوفمبر 2007 للكمبيوتر (مايكروسوفت ويندوزوبلاي ستيشن 3، وإكس بوكس 360. وصدرت لاحقاً لأجهزة كمبيوتر ماك أو إس 10. وهي جزء من سلسلة ألعاب كول أوف ديوتي. ويوجد من اللعبة إصدار خاص لجهاز نينتندو دي إس.[1]
بخلاف الأجزاء الأخرى في السلسلة، والتي تدور أحداثها في الحرب العالمية الثانية، تدور أحداث لعبة كول أوف ديوتي 4: مودرن وورفير في العصر الحالي، في الشرق الأوسط، وآذربيجان، وروسيا، وأوكرانيا. يحتوي طور تعدد اللاعبين على نظام للمستويات، مع إمكانية المستخدم من فتح الأسلحة والأدوات الإضافية.


أسلوب اللعب

على عكس الألعاب السابقة في كول أوف ديوتي، فإن اللعبة تحتوي معدات حديثة ومزايات جديدة، العديد منها محصور في النسخة الخاصة باللعب الجماعي.
الشخصية يمكن وضعها واحدة من هذه الحالات: الوقوف، الإنحناء، الإنبطاح. وكل منها يؤثر على معدل حركة الشخصية والدقة والتخفي. عندما يتعرض اللاعب لإطلاق نار كثيف تصبح حواف الشاشة حمراء متوهجة وتزداد ضربات القلب، واذا ابتعد اللاعب عن مصدر النيران يمكنه أن يتعافى ويسترجع قوته. عندما يكون اللاعب ضمن نطاق قنبلة يدوية تظهر على الشاشة علامة تبين لللاعب إتجاه القنبلة اليدوية مما يساعد اللاعب على الإبتعاد عنها أو رميها إلى العدو مرة أخرى.




الأحداث الرئيسية

في عام 2011 تندلع حرب أهلية في روسيا بين الحكومة ومتطرفين قوميين يسعون إلى إعادة روسيا إلى بريق الحقبة السوفيتية. وفي الوقت نفسه تقوم جماعة إنفصالية يقودها خالد الأسد بالإستيلاء على السلطة في دولة شرق أوسطية لم يعلن عن إسمها (صغيرة الحجم ولكنها غنية بالنفط) من خلال إنقلاب عسكري. خالد الأسد شخص عديم الرحمة وبتبنى وجهات نظر معادية للغرب مما يدفع الولايات المتحدة لغزو البلاد. في ظهيرة اليوم الثاني من الغزو يتم إرسال مجموعة من مشاة البحرية الأمريكية للقبض على خالد الأسد. تقوم المجموعة بمهاجمة محطة تلفزيونية كان يعتقد ان الاسد يبث مباشرة منها ثم تنخرط المجموعة في حرب شوارع في مدينة لم يعلن عن إسمها جنوب العاصمة. وفي هذه الأثناء، تقوم فرقة من القوات الجوية الخاصة البريطانية بقيادة الكابتن برايس بتنفيذ عمليتين مهمتين، الأولى على متن سفينة في مضيق بيرنغ والثانية في روسيا. والمعلومات الإستخبارية التي جُمعت من المهمتين تشير إلى أن الأسد قد يكون مالكا لسلاح نووي روسي.
في مساء اليوم الثالث، تشن الولايات المتحدة هجوما واسع النطاق على القصر الرئاسي الخاص بخالد الأسد على الرغم من تحذيرات القوات البريطانية من وجود جهاز نووي محتمل. مع غزو القوات الأمريكية للقصر، تقوم مشاة البحرية بالإشتباك مع قوات خالد الأسد. ولكن على أية حال ينتهي الهجوم بكارثة عظيمة عندما ينفجر الجهاز النووي فجأة، مما يؤدي إلى اختفاء معظم المدينة مع كل من فيها.
ومع عدم إقتناعه بأن الأسد قد قتل، يقوم الكابتن برايس وفريقه مدعوما مع مجموعة من الموالين الروس بمهاجمة منزل آمن في قرية بدولة أذربيجان بهدف إجتثاث القوات الروسية المحتلة ويتم في تلك العملية القبض على خالد الأسد حيا. وبعد فترة قصيرة من الإستجواب، يرن هاتف الأسد وبعد سماع صوت المتصل يقوم الكابتن برايس مباشرة بإعدام خالد الأسد ويكشف أن المتصل كان قائد المتطرفين القوميين "عمران زاكاييف".
ويسرد برايس قصة إحدى المهمات في بريبيات، أوكرانيا عام 1996. في أعقاب كارثة تشيرنوبيل وانهيار الاتحاد السوفياتي، كيف أن زاكاييف إستغل حالة الفوضى للكسب من إنتشار الأسلحة النووية واستعمل ثروته الجديدة لإغراء الجنود من الجيش السوفياتي لتشكيل حزبه القومي المتطرف. أُرسل برايس وماكميلان في عملية سرية لإغتيال زاكاييف. وفي أثناء العملية يقوم برايس بإطلاق النار على زاكاييف ببندقية قنص ولكن الطلقة أصابت فقط ذراع زاكاييف، وبالكاد نجا برايس وفريقه من أتباع زاكاييف.
تقوم قوة مشتركة تتألف من القوات الجوية الخاصة ومشاة البحرية والموالين الروس، بمحاولة للقبض على ابن زاكاييف المسمى "فيكتور" بغرض معرفة مكان والده، ولكن ما أن يقوموا بمحاصرته على سطح إحدى المباني حتى يقوم فيكتور بقتل نفسه. وبهدف الإنتقام يقوم زاكاييف بإطلاق صواريخ باليستية نووية عابرة للقارات على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، والتي كان من الممكن ان تقتل 41 مليون شخص، ولكن القوة المشتركة تتمكن من الإستيلاء على غرفة التحكم بالصواريخ وتقوم بتدميرها فوق المحيط الأطلسي.
تقوم طائرة مروحية تابعة للمتطرفين القوميين بتدمير أحد الجسور الحيوية وتحاصر القوة مشتركة. تندلع معركة بين القوة المشتركة والمتطرفين وتترك الجميع في القوة المشتركة إما قتيلا أو مصابا بجروح خطيرة. ثم يصل زاكاييف بنفسه ويبدأ بقتل الجنود الجرحى ولكن فجأة يتم إسقاط الطائرة ويسقط زاكاييف قتيلا.
وفي الخاتمة يتم التكتم عن حادثة الصواريخ وعن دعم المتطرفين القوميين لخالد الأسد. والتي تركت للجزء الثاني كول أوف ديوتي: مودرن وورفير 2.




اسم اللعبة:Call of Duty 4: Modern Warfare 
الحجم اللعبة: 6.32 GB
نوع اللعبة:Action
الشركة المطورة للعبة:Infinity Ward 
الشركة الناشرة:Activision

Minimum System Requirements
OS: Windows XP/Vista
Processor: Pentium 4 @ 2.4 GHz / AMD Athlon 2600+ or any Dual Core Processor @ 1.8 GHz
Memory: 512 Mb
Hard Drive: 8 Gb free
Video Card: nVidia 6600 / ATI Radeon 9800Pro
Sound Card: DirectX 9.0c Compatible
DirectX: 9.0c
Keyboard
Mouse
DVD Rom Drive
Recommended System Requirements
OS: Windows XP/Vista
Processor: Any Dual Core Processor 2.4 GHz or faster
Memory: 1 Gb
Hard Drive: 8 Gb free
Video Card: nVidia 7800 / ATI Radeon X1800
Sound Card: DirectX 9.0c Compatible
DirectX: 9.0c
Keyboard
Mouse
DVD Rom Drive


















0 comments

إرسال تعليق